احدث تصاميم رمضان 2023 ليزر ولوتر cnc

 احدث تصاميم رمضان 2023 ليزر ولوتر cnc


الليزر هو أداة فعالة وفعالة لقطع المعادن ويس

تخدم على نطاق واسع في تصنيع المعادن والصناعات التحويلية. ومع ذلك ، فهي أكثر فاعلية عند دمجها مع التصنيع باستخدام الحاسب الآلي.


تك ترند



يعمل القطع بالليزر من خلال تركيز ليزر عالي الطاقة على سطح المعدن ، وعادة ما يتم التركيز عليه من خلال نظام بصري. يتم بعد ذلك إزالة المادة عن طريق حرقها أو تبخيرها أو تفجيرها على شكل نفاثة من الغاز ، مما يترك حافة مقطوعة بدقة وتشطيب سطحي عالي الجودة. يتم استخدام الليزر الصناعي لقطع الأنابيب والأنابيب وكذلك مواد الألواح المسطحة.


تك ترند


حمل من هنا

حمل من هنا




كيف يعمل الليزر


يتم إنشاء شعاع الليزر عن طريق تحفيز مادة الليزر مع التفريغ الكهربائي الموجود داخل حاوية مغلقة. يولد هذا شعاعًا من الضوء ينعكس بعد ذلك داخل الجهاز باستخدام مرآة جزئية حتى يحقق طاقة كافية للهروب كشعاع من ضوء متماسك أحادي اللون. ثم يتم توجيه شعاع الضوء هذا من خلال الألياف البصرية و / أو المرايا ويركز على المعدن المراد قطعة. قسم القطع في العارضة جيد جدًا ، وعادة ما يكون قطره أقل من 0.32 مم.


مزايا استخدام الليزر بالقطع باستخدام الحاسب الآلي


تشمل مزايا استخدام الليزر قطع المعادن بدلاً من عمليات القطع الميكانيكية ما يلي:


- من الأسهل الحفاظ على قطعة العمل في مكانها - يطبق القطع الميكانيكي قوى مختلفة تعني أنه يجب تثبيت القطعة بقوة لإبقائها ثابتة.


- تقليل التلوث - نظرًا لعدم وجود خيوط سائلة أو سائل تبريد أو شفرة خارجية يمكن أن تتآكل وتترك رواسب ، فهي عملية أكثر نظافة.


تك ترند



حمل من هنا

حمل من هنا



- دقة أفضل - تآكل الشفرات المادية ويمكن أن يؤثر ذلك على خط القطع. لا يتأثر الليزر بهذه الطريقة ولا تختلف نقطة القطع.


- انخفاض فرصة الالتواء - حيث لا يوجد سحب للشفرة عبر المادة ، ونقطة القطع الساخنة موضعية للغاية ، ويتم تجنب التشوه الناتج عن القوى الميكانيكية.


- يمكن أيضًا إجراء عمليات قطع معقدة - بالشفرات الميكانيكية محدودة في قدرتها على تغيير الاتجاه.


تك ترند

اضغط على الصور لتحميل



- الليزر أكثر دقة ويستخدم طاقة أقل من قواطع البلازما.


عند دمجها مع التحكم الذي توفره المعالجة باستخدام الحاسب الآلي ، يمكن لليزر قطع الأشكال والتصاميم المعقدة بسرعة وبدقة. وهذا يجعلها مثالية للعديد من مهام تصنيع المعادن مثل قص المقاطع والهياكل الداخلية للآلات.



تك ترند

اضغط على الصور لتحميل


أنواع الليزر


هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الليزر المستخدمة في قطع المعادن:


ليزر ثاني أكسيد الكربون - مناسب للقطع والحفر والنقش.


ليزر النيوديميوم (Nd) وليزر النيوديميوم الإيتريوم والألمنيوم والعقيق (Nd-YAG). كلاهما متطابق في الأسلوب ويختلفان فقط في الوظائف المستخدمة من أجلها. الليزر Nd مثالي للملل وعند الحاجة إلى طاقة عالية ولكن التكرار المنخفض. يعد ليزر Nd-YAG أفضل للتطبيقات عند الحاجة إلى طاقة عالية جدًا وللملل والحفر. جميع أنواع الليزر تستخدم في اللحام.


تُستخدم ليزر ثاني أكسيد الكربون في العديد من عمليات القطع الصناعية ، وتشمل المواد المستخدمة في القطع الفولاذ الطري و الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم.



رمضان كريم 2023 تك ترند

اضغط على الصور لتحميل


يولد الليزر نفسه درجة عالية من الحرارة ويحتاج إلى التبريد. اعتمادًا على حجم النظام وتكوينه ، يمكن نقل الحرارة المهدرة الناتجة أثناء التشغيل بواسطة المبرد أو مباشرة إلى الهواء. غالبًا ما يستخدم الماء كمبرد ، وعادة ما يتم تعميمه من خلال مبرد أو ترتيب نقل الحرارة.


يوجد أيضًا نوعان آخران من الليزر ، على الرغم من أنهما أقل شيوعًا في تصنيع المعادن.


Laser Microjet - هذا ليزر يتم توجيهه بواسطة طائرة مائية. يتم نبض شعاع الليزر في نفاثة مائية منخفضة الضغط تُستخدم لتوجيه شعاع الليزر ، كما لو كان من الألياف الضوئية. يتم توجيه شعاع الضوء من خلال الانعكاس الداخلي داخل طائرة المياه. ميزة هذا النظام هي أن الماء أيضًا يبرد ويزيل المواد التي يتم قطعها. المزايا الأخرى لهذا النظام الرطب هي سرعات التقطيع العالية والقطع متعدد الاتجاهات.



رمضان 2023

اضغط على الصور لتحميل


الليزرات الليفية - هو ليزر ذو حالة صلبة يستخدم وسيط كسب صلب ، وليس غازًا أو سائلًا. يتم ترتيب النظام بحيث يتم تضخيم شعاع ليزر البذور داخل الألياف الزجاجية.


google-playkhamsatmostaqltradent