تصميم مسيحى 3d السيد المسيح والعدارء مريم بصيغة stl

تصميم مسيحى 3d السيد المسيح والعدارء مريم بصيغة stl 




إذا كنت تعمل في مجال قطع الرغوة أو نحتها ، فأنت تعلم أهمية عملية الطلاء الصلب الواقي (وإذا لم تفعل ، يجب عليك ذلك). بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو في الصناعة ، يجب أن تدرك أنه غالبًا ما يتم التغاضي عن هذه الخطوة ولا تحظى بالاهتمام الذي تحتاجه. لتجنب فشل المنتج المكلف وإعادة العمل ، يعد الإعداد المناسب أمرًا بالغ الأهمية. لنفترض أن قطعة الإسفنج الخاصة بك مقطوعة وأنك قد اخترت الطلاء المناسب لمشروعك. قبل أن تبدأ في الرش ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار والتي ستساعدك على تجنب بعض مشكلات التطبيق الأكثر شيوعًا.


تطبيق الطلاءات الواقية على مشاريع نحت قطع الرغوة - 5 أشياء يجب مراعاتها



1. سمك


لا تضغط على هذا الزناد حتى تعرف مدى سمك الطلاء الذي اخترته. لن تحدد سماكة الطلاء متانة المنتج النهائي فحسب ، بل سيكون لها أيضًا تأثير على الوزن النهائي للقطعة وعلى ميزانيتك. بغض النظر عن نوع الطلاء ، ستخلق المعاطف السميكة منتجًا نهائيًا أكثر متانة ، لكن هذا الغلاف السميك سيكلف أكثر في المواد وسيضيف أيضًا وزنًا أكبر. يجب مراعاة هذه الأنواع من العوامل حتى تعرف كمية المواد المطلوبة لإنهاء المهمة ، وبالتالي لا تترك التخمين أثناء الرش الفعلي.


2. التفاصيل


هل يتطلب مشروعك النهائي درجة عالية من التفاصيل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى التأكد من أنك بالغت في عمق تحت الرغوة لتوقع سمك الطلاء الذي سيتم تطبيقه. يميل الطلاء الواقي إلى تلطيف التفاصيل في الرغوة عند وضعها ، لذا فإن النحت الأعمق يساعد على تجنب فقدان التفاصيل في القطعة النهائية. بمجرد طلاء القطعة ، لا يزال من الممكن إضافة تفاصيل معقدة باستخدام مواد مثل معجون الإيبوكسي ، ولكن توقع هذه التفاصيل قبل الطلاء سيوفر بعض الوقت عندما يتعلق الأمر بالنحت اليدوي.


3. الملمس


اعتمادًا على الشكل النهائي والشعور الذي تريده لمنتجك ، هناك عدد من تقنيات التطبيق التي يمكنك استخدامها. قبل أن تبدأ في الرش ، تعرف على التقنية التي تستخدمها وتأكد من أن منطقة عملك جاهزة لتلك التقنية المعينة. ربما تتطلب تقنية التطبيق الخاصة بك الوقوف على مسافة معينة من القطعة ، أو ربما هناك مناطق صعبة تتطلب بعض الرش الإبداعي. يساعد أخذ هذه الأنواع من الأشياء في الاعتبار مسبقًا والتخطيط المسبق على إنشاء عملية تطبيق خالية من المتاعب ، والتي تُترجم إلى كفاءات إنتاج ، ومواد أقل إهدارًا ، ومنتج نهائي أفضل.


4. بيئة الرش


حتى إذا كنت قد فكرت في كل ما تحتاج إليه فيما يتعلق بالتقنية ، فهناك عوامل خارجية أخرى يمكن أن تؤثر على جودة القطعة المطلية. البيئة في مرفق الرش الخاص بك هي أحد هذه العوامل التي يمكن أن تعود لتلدغه. عندما يتعلق الأمر بالمعالجة ، يمكن أن تكون بعض الطلاءات متقلبة. لن يتم علاج بعض المواد بشكل كامل في بيئة شديدة الحرارة أو البرودة أو الرطوبة. في بعض الحالات ، قد لا تظهر نقاط الضعف في منتجك الناتجة عن المعالجة غير الصحيحة إلا بعد تثبيت القطعة. تأكد من أنك تعرف الشروط التي يجب أن تطبق فيها مادة الطلاء الخاصة بك ، وتأكد من أن الأسطح المراد رشها معدة بشكل صحيح لقبول الطلاء. بدون تحضير كافٍ ، قد تكون النتيجة فقاعات وتشقق وتقشير.


5. جاهزية المعدات


يبدو أن التأكد من أن أجهزتك تعمل بشكل صحيح أمر لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن من المدهش عدد المشاريع التي تواجه مشاكل خطيرة بفضل المعدات غير الفعالة. قبل كل مشروع ، قم بفحص معدات الرش الخاصة بك بالكامل ، وفحص جميع مناطق المشاكل المحتملة وقم بإجراء الاختبارات المطلوبة - بما في ذلك جميع اعتبارات الصحة والسلامة. يجب أيضًا فحص المواد للخلط ودرجات الحرارة المناسبة. لا تنس أن تقوم بتدوير المواد عبر الخطوط بشكل دوري للحفاظ على الخطوط معدة. أثناء الرش ليس الوقت المناسب لاكتشاف أن هناك شيئًا ما معطلاً ، لأنه ربما يكون قد فات الأوان في هذه المرحلة.


مثل معظم الأشياء في الحياة ، يمكن أن تحدث مشاكل تطبيق طلاء الرغوة عندما لا تتوقعها. يمكن أن يشعر المشغلين الذين يعتادون على عمل المعدات بشكل مثالي على مدى فترة من الوقت بالرضا ، وهي المرة الوحيدة التي لا يتم فيها فحص شيء ما بشكل صحيح حيث تسوء الأمور. لسوء الحظ ، يمكن أن تؤدي الأشياء الخاطئة في مرحلة الطلاء إلى تدمير المشروع بأكمله ، لذا فإن القليل من التحضير يقطع شوطًا طويلاً. من خلال التقنية المناسبة والتدريب والإعداد ، ستكون مشاريعك بالتأكيد مثيرة للإعجاب.




google-playkhamsatmostaqltradent