تصميم ايقوانة العدارء مريم الله 3d

تصميم ايقوانة العدارء مريم ام الله 3d 




تتمثل إحدى المشكلات التي تواجه ورشة تصنيع قوالب الحقن في العثور على النوع المناسب من مجمعات الغبار الصناعية قسم الطحن. هذا مهم لصحة العمال ورفاهيتهم ، وكذلك أداء آلات الطحن.


تصنع معظم أقطاب EDM من الجرافيت أو النحاس. عادةً ما يكون الجرافيت أحد منتجات Poco أو Toyo Tanso ، بينما يكون النحاس عادةً من منتجات Telco النحاسية. تنتج هذه المواد كميات كبيرة من الغبار أثناء عملية الطحن أو الطحن ، والتي يجب ترشيحها بعيدًا عن الغلاف الجوي.



الصلب الدقيق وصنع قوالب الحقن


إن مجرد استخدام مكنسة كهربائية محمولة ، مثل مكنسة كهربائية في المتجر ، لن يؤدي المهمة. لا تحتوي معظم آلات المتاجر عالية الجودة هذه على مرشحات كافية لتنظيف الهواء ، وبالتالي تقوم فقط بإعادة تدوير الهواء المتسخ إلى الغلاف الجوي.


بالنسبة للتطبيقات المحدودة ، مثل المطحنة السطحية الفردية أو آلة الطحن ، هناك مجمعات غبار من صنع Torit يمكنها التعامل مع المهمة. هذا هو الحل للمحلات الصغيرة التي تحتوي على عدد قليل من الآلات وبالتالي لا تحتاج إلى نظام جمع غبار كامل ومتوفر على نطاق واسع.


من المعروف أن غبار النحاس يتسبب في تهيج الأنف والفم والعينين ، ويمكن أن يسبب الغثيان والإسهال والدوخة. التعرض الشديد أمر خطير للغاية ويجب تجنبه. الحل البسيط هو مجمع الغبار الفراغي.


يتشابه غبار الجرافيت في تهيج الجلد والعينين والأنف والفم. على الرغم من أنها غير مسرطنة ، إلا أنها مهيجة للجسم. يعتبر الغبار أيضًا مادة كاشطة للغاية ويمكن أن يدمر العديد من أجزاء الأدوات الآلية باهظة الثمن.


المزيد والمزيد من متاجر القوالب تستخدم مراكز تصنيع عالية السرعة لتصنيع أقطاب EDM ، وهو أمر رائع لجو المحل. تأتي هذه الآلات عمومًا بغرفة سالبة تحيط بالمغزل ومنطقة العمل.


هذه الغرفة تحافظ على الغبار بعيدًا تمامًا عن المحل وترسله إلى منطقة تخزين ملحقة ليتم التخلص منها. تم تصميم هذه الآلات لإزالة الغبار ، فهي ليست ميزة إضافية ، تم صنعها على أنها فكرة لاحقة.


ونتيجة لذلك ، فإن الملزمة بالكامل أو ملحق EDM الذي يحمل الأقطاب الكهربائية يكون خاليًا تمامًا من الغبار. هذا يوفر على مطحنة نهاية الكربيد والتآكل الداخلي ، وتدوم الملحقات لفترة أطول ، كما أن محور دوران آلة الطحن يتحمل بشكل أفضل.


إذا كانت الأداة والموت أو محل قوالب القوالب تستخدم مطحنة تهزهز ، فيجب أن يكون لديها نظام تجميع الغبار في مكانه ، أو تستخدم مجموعة متنوعة قائمة بذاتها. يمكن لعجلات طحن CBN والماس المستخدمة أن تولد كمية هائلة من الغبار الناعم جدًا الذي يلوث كل شيء في الجوار.




طحن دقيق وملحقاته وطحن الفولاذ



يتطلب طحن الفولاذ بدقة أفضل الملحقات التي يمكن متجر الأدوات توفيرها. محاولة القيام بعمل دقيق بدون المعدات الداعمة هو تمرين في الحماقة وسوف ينتهي بالفشل.


وببساطة شديدة ، تخيل لو قمت بفحص مكونات قالب الحقن باستخدام ميكرومتر 0-1 بوصة كان متوقفًا عن العمل بمقدار 0005 بوصة. كل شيء صنعته سيكون خردة ، ومع ذلك يمكنك أن تتخيل أن كل شيء كان على ما يرام ، حتى يتم اكتشاف الخطأ الأساسي.


هذا يحدث في الواقع في كل وقت. المتاجر تفشل في معايرة ملحقاتها وفحصها


المعدات من أجل توفير المال ، إلا أنها تكلف أكثر بكثير على المدى الطويل. ربما حتى على المدى القصير أيضًا!


بعض المتاجر البدائية في جميع أنحاء العالم لا تحتوي حتى على لوحة سطح جرانيتية للتفتيش. قد يتمكنون من التعامل مع مكونات صغيرة جدًا ، لكنهم سيعانون في النهاية لأن الصفيحة الفولاذية التي يستخدمونها قريبة ، ولكنها ليست مسطحة بشكل صحيح. لا عجب في أن عملهم يكاد يكون صحيحًا ، ولكن عادةً ما يكون قليلًا.


من أجل طحن مكونات الأدوات الفولاذية بشكل صحيح ، يجب أن تستثمر في ملحقات جيدة. تتضمن بعض الأدوات المطلوبة ما يلي: ألواح الجيب المغناطيسية ، وألواح الجيب غير المغناطيسية ، وخزانات العجلات ، وكتل التربيع المغناطيسية ، وكتل vee ، ولوحات الزاوية ، وألواح سطح الجرانيت ، وعدادات السطح ، ومؤشرات اختبار الاتصال الهاتفي ، ومؤشرات السقوط ، والارتفاع العدادات ، أسياد الارتفاع ، كتل القياس ، عدادات الدبوس ، والمقارن البصري.


معظم هذه العناصر باهظة الثمن إلى حد ما ، ولكن هذا هو مجرد تكلفة القيام بعمل دقيق. من الأفضل الاستثمار في بعض الأشياء الجيدة بدلاً من شراء أدوات مقلدة رخيصة. يمكن بناء المخزون تدريجيًا حتى يتم تجهيز المتجر جيدًا.


تحتاج هذه الملحقات إلى الاعتناء بها بشكل صحيح أيضًا. إذا تُركوا بالخارج ليتم تغطيتهم بغبار الطحن والحصى ، فسوف يتضررون. إنه لأمر مخز أن نرى الكتل العملاقة ملقاة بجوار أحجار الصقل والزيت.


يجب تخزين الأدوات في منطقة آمنة ، بالقرب من المطاحن ، ولكن بعيدًا عن الحصى والحطام. يمكن تحقيق ذلك بسهولة بقليل من الجهد. هذا أيضًا مجال رائع لاستخدام مبادئ مفهوم 5S. بمجرد أن يصبح لكل شيء منزل ويتم تسميته ، سيكون من الأسهل بكثير الحفاظ على منطقة عمل منظمة.


يجب أيضًا الاهتمام عجلات الطحن. يجب تنظيمها حسب نوع الحبيبات والنوع وإبعادها عن الطريق حتى لا تتضرر. يجب فصل أكسيد الألومنيوم عن كربيد السيليكون وما إلى ذلك. سيوفر هذا أيضًا الوقت عند البحث عن عجلة بها محيط أو نصف قطر يرتديها. عجلات الطحن التي تُركت مستلقية ستضيع أو تتلف في النهاية ، مما يضيع الوقت والمال.






google-playkhamsatmostaqltradent