ايه اسلامى تصميم خط عربى

ايه اسلامى تصميم خط عربى








يعد اختيار نظام CAD / CAM أمرًا مهمًا لأي شركة تصميم أو تصنيع. لها تداعيات على طول الطريق من بداية مرحلة مفهوم المنتج إلى نهاية عملية التصنيع. من المحتمل أنه سيتم اختيار بائع CAD أو CAM واحد فقط ، (على الرغم من أنه يمكن شراء عدة محطات). بالنسبة لمعظم الشركات ، يعتبر قرار شراء برنامج CAD / CAM حدثًا لمرة واحدة. بسبب هذه الحقيقة ، تتمتع معظم الشركات بخبرة محدودة إلى حد ما في شراء نظام CAD CAM. يمكن أن تكون شركة استشارية CAD CAM موثوقة حليفًا مهمًا في عملية اختيار النظام.



كيفية اختيار نظام CAD CAM



ستنظر هذه المراجعة في خمسة معايير مهمة. يتم سرد هذه المعايير حسب الأهمية. تركز معظم الشركات بشكل كبير على التكلفة الأولية وقائمة الميزات / الفوائد أولاً. في هذه التوصية ، يتم سرد سهولة الاستخدام أولاً.


1) سهولة الاستخدام - الإنتاجية


2) استقرار البائع وطول العمر


3) الميزات - الوظائف


4) التكلفة - التكلفة الإجمالية للنظام


5) تكاليف الصيانة / الترقية والتدريب


1) سهولة الاستخدام


من الناحية العملية ، سيكون لسهولة استخدام النظام أهم عائد على الاستثمار. غالبًا ما يُنسى أن موظفي التصميم أو التصنيع قد يقضون ما بين 100-2000 ساعة سنويًا على النظام. (يعتمد التقدير على ساعتين من الدوام الجزئي في الأسبوع ، أو 40 ساعة في الأسبوع على أساس التفرغ.) ومتوسط ​​تكلفة هذا العمل أكبر بعدة مرات من تكلفة نظام CAD CAM نفسه. حتى التخفيض بنسبة 10٪ في الوقت المستغرق لإكمال مهمة معينة يمكن أن يؤدي إلى توفير أكثر من 5000.00 دولار في تكاليف العمالة ، في السنة الأولى وحدها! هذا أكثر من سعر الدخول لمعظم أنظمة CAD!


ملاحظة: يستند هذا التقدير إلى استخدام النظام على أساس التفرغ مع حساب متحفظ لمعدل العمالة 25.00 / ساعة. تعد سهولة الاستخدام من حيث صلتها بالإنتاجية أهم معايير التقييم ، ومع ذلك فهي أيضًا أصعب المعايير في القياس الكمي.


المعايير: تحاول بعض الشركات إجراء قياس زمني بين الأنظمة المختلفة ، لتقييم مقياس الإنتاجية هذا. ومع ذلك ، فإن هذا يمثل مشكلة ، نظرًا لأن هذه الأنواع من المعايير التنافسية تتأثر بسهولة بالمهارات الفردية لمهندس CAD أو CAM ، كما تتأثر بنظام البرنامج نفسه.


من الحكمة أن تطلب من البائع إثبات إنشاء جزء معين مشابه للقطع الأخرى التي صممتها أو صنعتها في الماضي. من الأسهل بالنسبة لك مقارنة الأنظمة في الجزء الذي تعرفه بالفعل من العرض التوضيحي "الجاهز" على الجزء الذي يختاره البائع.


2) استقرار البائع


تأكد من أن الشركة التي تم اختيارها لديها قاعدة مالية مستقرة ، وأنها تعمل في هذه الصناعة منذ 10 سنوات على الأقل. أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لعملاء CAD / CAM هو فقدان الدعم ومسار الترقية لبرامجهم ، لأن بائع برامج CAD / CAM قد توقف عن العمل. هذا يترك العملاء عالقين ، وفي النهاية ستصبح برامجهم قديمة نسبيًا.


3) الميزات والوظائف


يحاول العديد من عملاء CAD / CAM المحتملين حساب قيمة برامجهم بناءً على قائمة طويلة من الميزات ، ومحاولة المقارنة بالأنظمة الأخرى. الصعوبة في ذلك هو أن المصطلحات المستخدمة لوصف وظائف معينة تختلف من نظام إلى نظام. قد يقوم البائعون أيضًا بتشويش هذه النقطة عن غير قصد أو عن قصد ، من خلال المطالبة بوظيفة فريدة هي في الحقيقة مجرد مسألة دلالات.


بالنسبة لمعظم العملاء ، تعد صناعة برامج CAD / CAM ناضجة بدرجة كافية للحصول على المزيد

من الوظائف الكافية لإرضاء العملاء المتطلبين. إذا كانت متطلبات وظيفتك شديدة التخصص ، أو فريدة بالنسبة لمجالك ، فقد تحتاج إلى فحص وظائف محددة بعناية للتأكد من أن البرنامج الذي تختاره يمكن أن يلبي احتياجاتك. فيما يتعلق ببرنامج CAD ، قد تكون هذه مكتبات من المكونات القياسية الخاصة بصناعتك ، أو يمكن أن تكون نوعًا فريدًا من حسابات الاعوجاج ، وما إلى ذلك. بالنسبة لأنظمة CAM ، انتبه بشكل خاص لآلات الخراطة المتخصصة التي ليست بسيطة ذات محورين زائد طحن المحور C. يمكن أن تكون الآلات اللولبية ، أو الأبراج المتعددة أو الأبراج الدوارة على مخرطة ، مشكلة. بالنسبة لآلات الطحن ، يمكن أن تكون التطبيقات ذات 4 محاور و 5 محاور صعبة التقييم ويمكن أن تمثل تحديات خاصة لمصنع أدوات الماكينة وبائع البرامج.


مرة أخرى ، يمكن أن يكون مستشار CAD / CAM لا يقدر بثمن لتحديد نطاق المتطلبات المتخصصة ، والتأكد من أن البرنامج يلبي التطبيق المحدد المقصود.


4) التكلفة


هذا هو أسهل معيار للتقييم ، ولكن يجب التعامل مع أحد المحاذير. تُباع معظم برامج CAD / CAM على أساس معياري. يجب ألا تشتري أي شركة وحدات CAD / CAM أكثر مما تحتاج إليه. يجب أن يكون هناك دائمًا مسار ترقية مفتوحًا للشراء لاحقًا للوحدات النمطية الإضافية إذا دعت الحاجة إلى التوسيع أو التغيير. يلاحظ المشترون أيضًا أن هذه الصناعة تنافسية للغاية ، وبشكل عام يحصل العملاء حقًا على ما يدفعون مقابله. الأسعار مستقرة وراسخة ، ولا توجد بالفعل مبيعات حرائق ، أو خصومات كبيرة متاحة. ملاحظة أخرى: من الحكمة عادة عدم شراء البرامج التي تم ترخيصها لشركة أخرى ، دون موافقة كتابية صريحة من بائع البرنامج. تحظر العديد من اتفاقيات شراء البرامج نقل ترخيص معين من شركة إلى أخرى ،


5) الصيانة والترقيات والتدريب والدعم


لا ينبغي أن يشعر المستخدمون بالصدمة عندما يكتشفون أن البرنامج يتم تحديثه بانتظام بتكلفة إضافية. هذا صحيح عبر صناعة البرمجيات بأكملها. نظرًا لأن برنامج CAD / CAM أكثر تكلفة بشكل عام من أي نوع آخر من البرامج ، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أيضًا أن ترقيات البرامج تكون أيضًا أكثر تكلفة من أنواع البرامج الأخرى. يجب أن تكون الترقيات متاحة على أساس منتظم. من الجيد أن تسأل عن الفترة الزمنية بين الترقيات العديدة الأخيرة. يجب أن يكون لمعظم برامج CAD / CAM ترقية رئيسية كل 12-18 شهرًا. لا ينبغي معاقبة المستخدمين على فشل الترقية. ومع ذلك ، قد يجدون أنه قد يتم وضع قيود معقولة على دعم البرامج التي عفا عليها الزمن بشكل سيئ.


يجب أن تكون ساعات الدعم معقولة ، وفي ساعات العمل المغطاة ، مع مراعاة بعض أوقات البدء والانتهاء ضمن المناطق الزمنية. يجب ألا تكون تكاليف التدريب باهظة. قد يكون التدريب الجماعي للعديد من الموظفين في وقت واحد ، أو التدريب في الموقع متاحًا أيضًا.


يمكن أن يؤدي استخدام الحس السليم للشراء واتخاذ القرارات المستنيرة باستخدام المعايير المذكورة أعلاه إلى إحداث فرق بين التثبيت السلس CAD / CAM وشيء أقل من المرغوب فيه.


John Lombaerde هو أخصائي CAD / CAM / CNC مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة في تقنيات التصنيع المتقدمة. وهو مصمم ، مبرمج CNC ، ميكانيكي CNC ، مستشار CAD / CAM ، واستراتيجي محرك بحث (SEO).




google-playkhamsatmostaqltradent