واما بنعمة ربك فحدث

واما بنعمة ربك فحدث واما بنعمة ربك فحدث  




صناعة الغلايات هي تجارة متعددة الاستخدامات وغير مستغلة ومساء فهمها على نطاق واسع. لم تعد هذه المهارة في الواقع من المهارات التي يتم تدريسها على نطاق واسع بعد الآن ، حتى مع زيادة الطلب على مهارات محددة لصانعي الغلايات في المستقبل بسبب طفرة التعدين المثيرة للإعجاب في أستراليا.



صانع الغلايات؟



يوجد أدناه شرح موجز لما يفعله صانع الغلايات بالفعل. سيساعدك هذا على فهم هذه التجارة المتخصصة بشكل أفضل ويضمن لك معرفة أفضل لكيفية توظيف مهارات هؤلاء الأفراد في المستقبل.


غلايات


بالطبع ، صانع الغلايات هو أولاً وقبل كل شيء ماهر في تصنيع الغلايات الصناعية. في حين أن صانع الغلايات قد يبدو قديمًا جدًا ، إلا أنه في الواقع لا يزال يستخدم في الصناعة ومجمعات المباني التجارية الأكبر. من الواضح أن أكثر أنواع الآلات التي يساعدون في صيانتها هي غلاية بخار. تعتمد هذه الغلايات على ضغوط عالية عند إنتاج البخار والمياه الساخنة لاستخدامها في تدفئة المباني الكبيرة. كما تعلم جيدًا ، فإن تخزين الماء الساخن والبخار تحت الضغط يعد أمرًا خطيرًا للغاية. وهذا يعني أن الغلايات يجب أن تصنع بمهارة وصيانتها من أجل تجنب الحوادث المأساوية.


إن الوظيفة التقليدية لصانع الغلايات هي تصنيع أوعية الضغط هذه وصيانتها باستخدام مهارات اللحام المتقدمة. ومع ذلك ، كما سترى أدناه ، هناك أيضًا نطاق أوسع بكثير من التطبيقات لهذه المهارات خارج تصنيع وصيانة الغلايات.


التلفيق العام


كما هو مفصل أعلاه ، يتمتع صانعو الغلايات بمهارات لحام متقدمة نظرًا للدقة المطلوبة عند صيانة وتصنيع الغلايات. هذه المهارة متعددة الاستخدامات ويمكن تطبيقها على مجموعة واسعة من الصناعات. على نحو متزايد ، يتم استخدام صانعات الغلايات في التعدين والبناء حيث يوجد قدر كبير من اللحام أو القطع الشاقة التي يتعين القيام بها.


اللحام والقطع


ليست كل عمليات اللحام متماثلة ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يستخدمونها كمصطلح شامل. في هذا القسم ، سيتم شرح بعض أنواع اللحام والقطع العديدة التي يتقن فيها صانع الغلاية ببعض التفاصيل.


هناك طريقتان شائعتان الاستخدام بواسطة صانعات الغلايات ، أولهما تقطيع الأكسجين والأسيتيلين. تستخدم هذه التقنية لقطع وتعديل كل من الأنابيب الفولاذية والطلاء الفولاذي السميك. هذا مفيد للغاية لصيانة المرجل الخارجي ، عند استخدامه في بيئة التصنيع الصناعي. لا يمكن تنفيذ بعض المهام بواسطة الآلات ، وبدلاً من ذلك تحتاج إلى التفاصيل والدقة التي لا يمكن تحقيقها إلا بواسطة إنسان مسلح بشعلة القطع.


العملية الثانية الشائعة الاستخدام التي يتقنها صانع الغلايات هي بالطبع مجموعة واسعة من تقنيات اللحام. وتشمل هذه اللحام بالقوس التنغستن الغازي ، لحام القوس المعدني بالغاز ، أو اللحام بالقوس المعدني المحمي. تُستخدم كل هذه التقنيات لربط أو تعديل الطلاء والأنابيب المعدنية. تم تصميم كل من هذه العمليات للاستخدام مع معادن معينة ، أو في مواقف محددة. يتم تدريب صانعي الغلايات الماهرين جيدًا على اختيار أي من هذه التقنيات يجب استخدامها لكل حالة محددة.





google-playkhamsatmostaqltradent