ستاره القلب الجديد

الصفحة الرئيسية

ستاره القلب الجديد 




كان هناك وقت كانت فيه الستائر عبارة عن قطعة واحدة مستقيمة من القماش أو بساط معلق عبر النافذة دون أي محاولة للستائر. كان الغرض الرئيسي منها هو الحماية من المسودات ولم يتم اعتبارها جزءًا من زخرفة الغرفة. عندما احتاجوا إلى الفتح ، تم سحب هذه الستائر المفردة إلى جانب واحد.




بعد قرون ، كانت هناك فترة استخدمت فيها طبقات عديدة من الستائر لتغطية النوافذ في المنازل الكبيرة والفخمة. بجانب زجاج النافذة كانت ستارة من الدانتيل ، ثم غطاء أو اثنين ، ثم دانتيل أثقل متبوعًا بستارة إضافية مبطنة من الديباج أو المخمل ، وكل ذلك بهدف إبقاء الضوء بعيدًا عن الزخرفة قدر الإمكان. كما علق أحد الكتاب في أوائل القرن العشرين ، "لقد كان شعاع شمس شجاعًا للغاية اخترق هذه الكتلة من الدانتيل والمخمل".



اقتراحات لاختيار الستائر



في الوقت الحاضر ، لدينا رؤية أكثر عقلانية لفوائد ضوء الشمس ، وبالنسبة للجزء الأكبر ، عند اختيار الستائر ، يجب مراعاة كمية الضوء المطلوبة في الغرفة. أحد الأغراض الرئيسية للستائر هو تنظيم كمية الضوء الوافد إلى الغرفة ، لذا فإن إحدى أهم ميزاتها هي إمكانية سحبها للخلف وللأمام بسهولة.




من الناحية المثالية ، يجب أن تكون الستائر مصنوعة من مادة رقيقة تسمح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء ، باستثناء غرفة النوم ربما. إذا كانت هناك أي نوافذ ضيقة لدرجة أنه من غير المناسب استبعاد الضوء ، فيمكن تمديد قضبان الستائر خارج إطار النافذة بحيث تتدلى الستائر الجانبية على الخشب والجدار بهدف توسيع مظهر النافذة بدون التضحية بأي ضوء تمس الحاجة إليه.




لم تعد تأثيرات الستائر المتقنة مناسبة في معظم منازل اليوم. الغرف المضيئة والمشرقة والبساطة هي الأفضل. إذا تم اختيار الستائر لتندمج بهدوء وانسجام مع لون الجدران والسجاد والأثاث ، فمن المحتمل أن يحقق هذا التأثير الأكثر ذوقًا.




اختيار النمط المناسب لمنزلك



ستائر النوافذ الصحيحة يمكن أن تحدث فرقًا حقًا في شكل منزلك. أنواع مختلفة من الستائر تخلق جوًا مختلفًا. سترغب في اختيار شيء يتناسب بشكل جيد مع الديكور في منزلك إلى جانب الألوان الأخرى المستخدمة في الغرفة حيث توجد الستائر.




ستائر علوية لسهولة التركيب. تحتوي هذه الستائر على حلقات أو ألسنة صغيرة تقوم بإدخال قضيب الستارة خلالها. هناك بعض خيارات مربو الحيوانات مع الزخارف على علامات التبويب وأخرى أكثر بساطة. عادةً ما تكون الألواح العلوية للعلامة التبويب مصنوعة من أقمشة أخف ويمكن أن تأتي بأي نمط أو لون قد يعجبك. إذا لم تتمكن من العثور على الستائر المثالية ، فمن السهل نسبيًا صنعها بنفسك.




تحظى ستائر المطبخ الريفية بشعبية كبيرة ولا تميل إلى إرباك مطبخك. اعتمادًا على ما تريده لنافذتك ، يمكنك الحصول على swags أو قمم علامات التبويب ؛ يمكنك أيضًا إضافة الستارة. عادة ما تكون بسيطة في التصميم لديها نوع من المظهر القديم أو الريفي. تشمل الأقمشة الشائعة لهذه الستائر أنماط مربعة وقماشية ، بالإضافة إلى تصميمات بسيطة مثل النجوم أو الزهور.




نمط آخر شائع الاستخدام في المطبخ هو ستائر المقاهي. تتكون هذه الستائر من ستارة أقصر تغطي الجزء السفلي أو الجزء العلوي من النافذة وقد تحتوي على ستارة فوقها إذا كانت في الأسفل. يمكنهم توفير بعض الخصوصية مع السماح بدخول الكثير من الضوء إلى الغرفة. يمكنك الحصول عليها بأي نمط أو لون تريده تقريبًا.




الستائر ذات الثنيات الصغيرة مثالية لتلك النوافذ الطويلة أو الطويلة جدًا أو للأبواب الزجاجية المنزلقة. تحتاج هذه الستائر إلى خطافات خاصة لتعليقها حيث لا يوجد بها جيب تمرير القضيب من خلاله. يمكنك أيضًا الحصول عليها من خلال الستارة المنسقة ، مما يجعل معالجة النوافذ تبدو مميزة حقًا. يمكن أيضًا استخدام الستائر ذات الثنيات الصغيرة على النوافذ الأخرى التي ترغب في إضفاء مظهر ممدود عليها. يمكنك حتى عزلها للمساعدة في فواتير التدفئة والتبريد.




google-playkhamsatmostaqltradent