تصميم حمل المصحف بصيغة cdr

تصميم حمل المصحف بصيغة cdr  






الآلات الدقيقة هي عملية تُستخدم لإنتاج عدد كبير من الأشياء الكبيرة والصغيرة التي نستخدمها في حياتنا اليومية. كل قطعة معقدة ومفصلة تشكل شيئًا ما تحتاج إلى لمسة من مهارات الميكانيكي. وبالمثل ، تتطلب الآلة أو الأداة المهترئة إجراء معايرة أداة الماكينة بشكل متكرر. هناك أيضًا تسهيلات أخرى يتم توفيرها بواسطة الآلات الدقيقة بصرف النظر عن المعايرة. سيكون هذا اللحام أو الحز التفصيلي الذي يتم إجراؤه بواسطة ميكانيكي دقيق. بدءًا من إنتاج سبائك الألومنيوم للطائرات إلى أن تلبي الأجهزة المستخدمة في الحفر الجراحي لآلات العظام الدقيقة احتياجات كل صناعة وتقنية تقريبًا. ببساطة ، إذا كان الجسم مصنوعًا من أجزاء ، فإنه يحتاج إلى معالجة دقيقة.



الآلات الدقيقة



في حين أن غالبية شركات الآلات الدقيقة تعمل عادةً مع شكل واحد من برامج CAD / CAM أو آخر ، إلا أنها لا تزال تعمل في كثير من الأحيان مع الرسومات التي يتم رسمها يدويًا. على الرغم من أن الرسومات اليدوية عادة ما يتم استخدامها فقط في المراحل الأولى من التصميم. يمكن استخدام الآلات الدقيقة على مجموعة متنوعة من المواد التي تشمل الجرافيت والبرونز والصلب والبلاستيك والزجاج على سبيل المثال لا الحصر. بناءً على حجم المشروع والمواد التي سيتم استخدامها ، يتم استخدام أنواع مختلفة من أدوات التصنيع الدقيقة. الآلات الدقيقة لا غنى عنها للعديد من الصناعات وأنواع مختلفة من التقنيات. بدون الآلات الدقيقة ، لن نكون قادرين على تصنيع عدد من الأجزاء التفصيلية والمعقدة لأشياء مختلفة. إن التفاصيل والدقة التي تدخلها في إجراءات التصنيع هي ما يجعل المعالجة الدقيقة لا غنى عنها. هناك قائمة طويلة من شركات التصنيع المتخصصة في الآلات الدقيقة ويمكنك استخدام الإنترنت لتحديد مواقعهم والاستفادة من خدماتهم. الآلات الدقيقة هي جزء لا يتجزأ من الصناعات الميكانيكية والتصنيعية.



الآلات الطبية



تُستخدم عملية المعالجة الآلية الطبية تصنيع أنواع مختلفة من الأدوات الطبية مثل المقصات والمشابك والسكاكين الجراحية والمحاقن وغيرها. يستخدم تصنيع الأدوات الطبية عمليات تصنيع متقدمة تساعد في إنتاج الأدوات والمعدات الطبية الدقيقة المطلوبة في الصناعة الطبية.


تشتمل المعالجة الميكانيكية الطبية على تصنيع الأجزاء المعدنية المعقدة للغاية والمصنوعة أساسًا من صفائح معدنية رقيقة. تشمل التقنيات المختلفة المستخدمة في الآلات الطبية النقش الكيميائي ، وختم المعادن ، وآلات EDM. تُستخدم عملية تشكيل النقش الكيميائي بشكل أساسي لإنتاج الأجزاء الطبية الدقيقة النموذجية. يوفر نظام المعالجة مرونة كبيرة لإنتاج أدوات طبية دقيقة بتكوين غير عادي وكذلك معادن ذات تفاوت شديد في حدود .0005 '. إلى جانب ذلك ، فإن آلة النقش الكيميائي قادرة على إنتاج ثقوب صغيرة وقضبان غير ممكنة مع عمليات التصنيع الأخرى. علاوة على ذلك ، تستخدم آلات النقش الكيميائي أحدث برامج CAD الممكّنة بدقة ¼ مم في عملية الإنتاج ، مما يسهل العمليات السريعة ومنخفضة التكلفة.


هناك تقنية أخرى تُعرف بظاهرة تشكيل الختم المعدني ، والتي يشار إليها أيضًا باسم ختم القوالب التدريجي أو ختم المعدن طويل المدى ، وهي تستخدم على نطاق واسع في إنتاج معدات طبية دقيقة بسمك من .002 'إلى .135'. تُستخدم هذه التقنية بشكل أساسي لمعالجة الأجزاء منخفضة السعر النموذجية التي يتم تشكيلها في ثلاثة أبعاد. عملية أخرى شائعة هي تصنيع الأسلاك بالتفريغ الكهربائي (EDM) حيث يتم فصل المعدن عن قطعة عمل موصلة عن طريق التآكل الكهربائي. أثناء هذه العملية ، لا يلمس السلك قطعة العمل الموصلة أبدًا ويترك مسارًا على قطعة العمل ، وهو أكبر قليلاً من السلك.


قدم التقدم في الآلات الطبية الدقيقة دفعة كبيرة للصناعة الطبية ، حيث تحتاج الإجراءات الجراحية إلى أجزاء مصممة بأقصى درجات الكمال. ساعدت ظاهرة الآلات الطبية في تصنيع أدوات مستشفى ذات جودة أفضل ، وبالتالي خدمت بشكل كبير من أجل قضية اجتماعية.







google-playkhamsatmostaqltradent