تصميم كرسى المصحف تفريغة بصغية dxf

تصميم كرسى المصحف تفريغة بصغية dxf 





لطالما كان ليزر C02 هو آلات الليزر المفضلة التي تستخدمها ورش العمل نظرًا لاتساق أدائها فيما يتعلق بسرعة القطع وتكلفة التشغيل وجودة القطع في جميع نطاقات سماكة المعدن. يسمح هذا لمحلات العمل بمعالجة مجموعة كاملة من المواد بأسعار تنافسية.


مع تزايد شعبية الليزر الليفي بسرعة تفكر العديد من متاجر العمل في الفوائد التي يمكن أن تقدمها لأعمالهم فيما يتعلق بزيادة الكفاءة في التكلفة التشغيلية ووقت التسليم. سوف تستكشف هذه المقالة مزايا كل تقنية ليزر ، وكيف يمكن أن تكمل بعضها البعض في الإعداد الصحيح وكيف يمكن للشركات الكبيرة الحجم مثل متاجر الوظائف الاستفادة من كليهما.


أولاً ، دعنا نحدد نقاط القوة في كل من ليزر الألياف وثاني أكسيد الكربون وما هي المزايا التي توفرها لتشغيل الأعمال في متجر الوظائف.


فوائد تقنية فايبر ليزر:


لقد ثبت أن ليزر الألياف يقطع بشكل أسرع وأرخص في التشغيل من ليزر ثاني أكسيد الكربون عند تصنيع صفائح معدنية رفيعة يصل سمكها إلى 5 مم.


عند قطع الألواح المعدنية الرقيقة ، يمكنهم قطع ما يقرب من 3 مرات أسرع من ليزر ثاني أكسيد الكربون وتكاليف التشغيل عادة ما تكون نصف ما هو مطلوب لتشغيل ثاني أكسيد الكربون بسبب انخفاض استهلاك الكهرباء وغياب المرايا الضرورية في أنظمة ثاني أكسيد الكربون. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لغياب المرايا وغاز الليزر ، فإنها تتطلب صيانة أقل. عادةً ما تكون فترات الخدمة أطول بنسبة 50٪ مما يؤدي بدوره إلى انخفاض تكاليف الخدمة بنسبة 50٪. علاوة على ذلك ، فهي تتطلب مواد استهلاكية أقل للعمل والمواد الاستهلاكية المطلوبة أرخص من أنظمة ثاني أكسيد الكربون المرتبطة.


نظرًا لأن الشعاع الناتج من الألياف الضوئية يتم امتصاصه بسهولة في المعادن ، فإن هذا يوفر القدرة على قطع المعادن العاكسة مثل النحاس والنحاس الأصفر والألمنيوم ، في حين أن قطع هذه المعادن باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون يمكن أن يتلف الجهاز بسبب الانعكاس الخلفي المكثف. يوفر هذا قدرًا أكبر من المرونة لتولي المزيد من العمل التوسعي.


أظهرت الأبحاث أن ما يقرب من 70٪ من جميع تطبيقات القطع في سوق قطع الصفائح المعدنية المسطحة تقع في نطاق المواد الرقيقة التي يقل سمكها عن 5 مم. يشكل هذا جزءًا كبيرًا من سوق الصفائح المعدنية المسطحة.


أخيرًا ، تكون آلات الليزر الليفي ميسورة التكلفة بشكل عام عند شرائها من ليزر ثاني أكسيد الكربون المكافئ.


فوائد ليزر ثاني أكسيد الكربون:


تظل جودة القطع الخاصة بليزر ثاني أكسيد الكربون ثابتة في جميع نطاقات سماكة المواد بينما الليزر الليفي في حين أنه قاطع متفوق في نطاق المواد الرقيقة ، فإنه يبدأ في فقدان جودة القطع بمجرد أن يتجاوز سمك المادة 5 مم.


بينما توفر الألياف البصرية مزايا أداء في نطاق المواد الرقيقة ، فإن ليزر ثاني أكسيد الكربون سوف يتفوق عليها بمجرد أن يتجاوز سمك المعدن المقطوع 5 مم.


هذا صحيح من حيث


- سرعة القطع


- التكلفة لكل جزء


- جودة القص *


* في حين أن هذا قد يكون صحيحًا عند مقارنة معظم ألياف الليزر بثاني أكسيد الكربون ، فقد يختلف الإجماع العام على جودة القطع في الألياف في بعض الوحدات. في 2kW IPG ، تم عرض وحدات الليزر الليفي لتحقيق جودة قطع مساوية أو متفوقة ليزر CO2 حتى 12 مم في الفولاذ الطري. عند هذا السماكة ، يقطع الليزر أيضًا بسرعة مساوية لثاني أكسيد الكربون ، ولا يزال استهلاك الطاقة لكل جزء أقل باستخدام تقنية الألياف.


علاوة على ذلك ، يمكن ليزر ثاني أكسيد الكربون قطع الاكريليك والخشب الذي لا تستطيع الألياف الضوئية القيام به ، وبالتالي توفير قدر أكبر من المرونة للصناعات المتخصصة حيث تكون هناك حاجة إلى قطع هذه المواد.


فوائد دمج كلا التقنيتين:


من الواضح أن كل تقنية ليزر توفر نقاط قوة يمكن أن تكمل الأخرى بشكل مباشر ، حيث توفر الألياف كفاءة أكبر في قطاع المعدن الرقيق (0.5 مم - 5 مم) ويوفر ثاني أكسيد الكربون مزايا أكبر في معادن المقطع السميك (6 مم وما فوق).


تستخدم معظم محلات العمل بشكل تقليدي ليزر ثاني أكسيد الكربون حصريًا لأنها توفر جودة قطع ثابتة وتكاليف تشغيل في نطاقات مختلفة من سماكة المعدن. بالنظر إلى المزايا المتخصصة لتكنولوجيا الألياف ، يمكن للمرء بسهولة أن يستنتج فوائد امتلاك واحدة لتعزيز تشغيل متجر العمل بشكل كبير.


بمجرد أن يكتسب متجر الوظائف حجم عمل مستمر كافٍ لتبرير آلات متعددة ، فمن الجدير اعتبار ليزر الألياف كمكمل لثاني أكسيد الكربون الموجود حاليًا قيد الاستخدام. إن انخفاض التكاليف الجارية وزيادة سرعة القطع والقدرة على قطع المعادن العاكسة كلها فوائد أبلغت عنها متاجر العمل التي استفادت بالفعل من هذه الكفاءات التي توفرها آلات الليزر الليفي.




google-playkhamsatmostaqltradent